Ecommerce Fulfillment Service حلول التجارة الإلكترونية
كميات ضخمة، عمليات لوجستية معقدة، مواعيد توصيل قصيرة، لا تقلق، نوفر حلول مخصصة لتجارتك
google play icon icon
banner نساعدك على تطوير تجارتك من المنزل
عن طريق حلول مبتكرة ومندوبي الابتسامة على أعلى استعداد، سنساعدك للوصول لأعالي السماء
google play icon icon
نقدم الابتسامة
نقدم حلول تتمحور حول العميل لتلبية جميع احتياجات الشحن والتوصيل
google play icon icon

اكتشف خدماتنا

أفراد

بكل سهولة نوصل من وإلى باب بيتك

تجارة منزلية

طور تجارتك واستعن بخدمات ساعي لتوصيل الشحنات

تجارة إلكترونية

عن طريق الربط بأنظمة ساعي، أصبح توصيل الطلبات أسهل

كيف نوصل الابتسامة

خدمات ساعي المتميزة

خدمة ذيابة

توصيل في نفس اليوم

خدمة من الباب للباب

خدمة تخزين ساعي

خدمة الدفع قبل الإستلام

شحنات الرجيع

السرعة في توصيل الشحنات

واحد من أهم عوامل نجاح المتاجر الإلكترونية هو التوصيل السريع، ولكن التحدي الكبير اللي يواجه أكبر المنصات الإلكترونية هو عدد الطلبات الكبير وقلة مندوبين الشحن المتواجدين لتوصيل هذه الطلبات. لو بنلاحظ في أغلب المرات العميل بيسأل عن شحنته من قبل ما يطلبها، في كم راح توصلني؟ وأكيد راح ينزعج جداً في حال أتأخرت عليه في التوصيل. وعلشان كدا في ساعي فكرنا إيش ممكن يكون في حل جذري، يساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية يوصلوا شحناتهم في أسرع وقت لعملائهم، الشي اللي دفعنا ننزل خدمة:

خدمة ذيابه

إسم على مسمى، شحنتك بتوصلك في غضون ساعات قليلة من طلبك!
خدمة ذيابه، أحد أهم الخدمات اللوجستية في ساعي واللي تستهدف منصات التجارة الإلكترونية اللي عندهم مستودعات ويتعاملوا مع أعداد 50 فأكثر يوميًا، ويستهدفوا التوصيل في نفس المدينة اللي موجود فيها المستودع وفي أسرع وقت ممكن.
الأسباب التالية هي اللي دفعتنا إننا ننشأ هذه الخدمة:

  • قلة نجاح عمليات التوصيل بسبب طبيعة المنتج كونه من الكماليات أو سعره أو بسبب تدني مستوى خدمات التوصيل.
  • عدم وجود مناديب مخصصين لهذه المنصة.
  • تباعد المناطق ووجهات التوصيل اللي تصعب على المندوب الواحد التوصيل في زمن قياسي لأكثر من حي داخل المدينة.
  • صعوبة حل مشاكل المعاملات المالية بين المنصة والموردين وعميل الميل الأخير وغيرهم.

مميزات خدمة ذيابه

  • التوصيل خلال 2 – 3 ساعات لباب العميل.
  • الاستلام أكثر من مرة من مستودع العميل (مرتين أو ثلاث مرات).
  • الاستلام يكون عن طريق سائق مخصص وسيارة واحدة يوميًا.
  • تحويل النقد كل يومين عمل.
  • تقارير يومية لبريدك الإلكتروني تبين معدلات النجاح والمرتجعات واسبابها والنقد عند الاستلام.
  • مدير علاقة مخصص لمتابعة التوصيل والتقارير.

الشحن والتوصيل في نفس اليوم

من المعروف أن خدمة الشحن الممتازة تعتمد على كذا عامل أهمها نسبة نجاح التوصيل، الجودة، السرعة والدقة في المواعيد، أكيد الكلام هذا ينطبق على جميع أنواع العملاء – أصحاب الأعمال وزبائنهم في نفس الوقت –. طبعًا التحدي هو التوصيل داخل المدينة اللي فيها مستودع العميل في أسرع وقت. أهم الأسباب اللي دفعتنا نقدم مثل هذه الخدمة في ساعي هي لتسهيل الشحن لعملائنا من أصحاب المتاجر والمستودعات بحكم المعاناة السابقة من بطء التوصيل داخل المدينة اللي ممكن يأخذ أكثر من يوم، غير تدني نسبة النجاح وتأخر استلام الكاش. وعلشان كدا نقدم لكم:

خدمة يومي

هي خدمة توصيل الشحنات في نفس اليوم من مستودع عميل المتاجر الإلكترونية لعميل الميل الأخير.
من أكثر خدمات ساعي المشهورة عند عملائنا، لأنها توفر السرعة والسعر المناسب في نفس الوقت.

مميزات خدمة يومي:

  • الاستلام يوميًا من مستودع أو مقر العميل مرة واحدة يوميًا.
  • الاستلام بواسطة سيارة خاصة وسائق ثابت في حال كانت الشحنات 20 فأكثر بشكل يومي، وسائق متغير في حال كانت أقل من 20 شحنة في اليوم.
  • تحويل النقد كل يومين.
  • التوصيل في نفس اليوم في مقر مستودع العميل وفي 3 أيام لبقية المدن.
  • تقارير يومية على الإيميل فيها معدلات النجاح لكل مدينة، المرتجعات، واسبابها والنقد عند الاستلام.

التوصيل بين الأفراد

تعتبر من الأشياء المهمة وبالذات للأسر المنتجة أو الأفراد اللي عندهم مستندات بسيطة أو أشياء حابين يرسلوها سواءً في وسط المدينة أو برى لمكان ثاني. برضه لا ننسى المبتدئين اللي بدأوا تجارتهم الالكترونية، مشكلتهم الرئيسية هي صغر حجم الطلبات اللي ما يخلي الكثير من الشركات تتعامل معاهم، صعوبة التوصيل لجميع أنحاء المملكة، استخدام سائق خاص أو تحمل تكاليف المناديب، تضيع وقت ومبالغ كبيرة في حل مشاكل التوصيل بدل من التسويق والمبيعات.
فكرنا كثير في ساعي ووجدنا إنه لازم نكون أول الداعمين لهذه الفئة من العملاء ومن الضروري إن نقدم لهم التالي:

خدمة من الباب للباب

خدمة مصممة خصيصًا لشحن الأشياء من باب بيتك لبيت المستفيد، العميل أو غيرهم، يتم فيها طلب ساعي البريد عبر التطبيق على جوالك بكل سهولة، يجي يستلم من مقرك الشحنة ويوصلها لمستودعنا علشان يتم فرزها وتحديد وجهتها الأخير اللي راح توصلها الشحنة في ثاني يوم.

مميزات الخدمة:

  • الاستلام من مقر العميل طول اليوم.
  • التوصيل ثاني يوم في نفس المدينة وخلال أربعة أيام للمدن الأخرى.
  • تحويل الكاش كل يومين.
  • تقارير يومية عبر الإيميل لمعدلات التوصيل.

خدمات التجهيز والتوصيل

جزء من عملية بناء متجر إلكتروني هي اختيار المكان المناسب لتخزين المنتجات ومعالجتها قبل توصيلها للعملاء. الكثير من أصحاب الأعمال يلاقوا شوية صعوبة في معرفة الفروقات بين المنافسين في هذه الخدمة، هل هو السعر؟ الجودة؟ الأمان؟ السرعة؟ التغطية؟ وغيرها الكثير من الأسئلة. علشان كدا في ساعي، قررنا نحل هذه المشاكل ونوفر خدمة متميزة والأهم من هذا إنها تخدم عملائنا على أكمل وجه.

خدمة تخزين ساعي

تساعد أصحاب المنصات الإلكترونية في تخزين منتجاتهم ومعالجتها وشحنها بشكل سريع لعملائهم.

مميزات الخدمة

  • تقارير لحظية للمخزن.
  • تخزين في 12 مستودع ساعي حول المملكة.
  • إمكانية إضافة شرائح المتابعة على المنتجات.
  • ارتفاع معدلات التوصيل بسب اختصار وقت التسليم والاستلام اليومي.
  • التخزين مع طرف ثالث في المناطق البعيدة.

ترجيع الشحنات والمنتجات

تحصل في كثير من الأحيان ان الطلب ما يجي زي المتوقع، سواءً كان منتج غلط أو في أكثر الأحيان الملابس ما يكون مقاسها صحيح. والعملية نفسها للترجيع في أغلب الأحيان قصة بحد ذاتها، ناهيك عن التواصل مع خدمة العملاء ومتابعة الطلب وغيرها من الخطوات علشان ترجع قطعة بسيطة.

خدمة الرجيع من ساعي

تساعد الخدمة الأفراد وأصحاب الأعمال على ترجيع المنتجات من العميل لمستودع المنصة الإلكترونية.

مميزات الخدمة

  • سهولة التعامل مع أنظمة ساعي.
  • سرعة إرسال ساعي البريد لإستلام شحنة الرجيع.
  • سرعة معالجة وتوصيل الشحنة لمستودع العميل.

اهم تحديات المتاجر الإلكترونية

يتميز ساعي عن غيره في مجال الخدمات اللوجستية بالتركيز على خدمة العميل واعطاه الأولوية وبالتالي نعمل ليكون ساعي شريك النجاح لمستخدمي الخدمات اللوجستية من أفراد، أصحاب الأعمال، أسر منتجة ومتاجر إلكترونية.

من خلال خبرتنا مع عملاء التجارة الإلكترونية وجدنا المشاكل التالية:

  1. 1. مشكلة الدفع عند الاستلام من أهم المشاكل اللي بتواجه المتاجر الإلكترونية بالتحديد، والسبب يعود لضعف ثقة ومعرفة العميل الأخير “أو المشتري” بطرق الدفع الحديثة إضافة إلى المخاوف المرتبطة بمعلومات بطاقة الصراف أو الاتمان في مواقع التُجار المبتدئين.
  2. 2. المشكلة الثانية هي التحويل النقدي البطيء من شركات التوصيل واللي ممكن تستغرق أكثر من 30 يوم لتحويل المبالغ لعملاء المتاجر الإلكترونية، والشي هذا يسبب جفاف في سيولة العميل المالية وبالتالي عدم مقدرة العميل لتوريد، صناعة أو شراء مواد خام لعمل منتجاته وبالتالي الحد من نمو عمله.
  3. 3. عدم وجود ضمان لأصحاب الأعمال والمتاجر الإلكترونية يضمن لهم نسبة نجاح التوصيل، وبالتالي، يتحمل صاحب المتجر تكلفة التوصيل واللي توقف عليه بخسارة بسبب عدم قبول العميل للمنتج المشحون له لأي سبب كان دون وجود أي مبرر.

بعد دراسة هذه المشكلة، وجدنا حل يرضي جميع الأطراف واللي هو:

خدمة الدفع قبل الاستلام

الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية واللي كلنا ثقة إنها راح “تقلب” موازين عالم الخدمات اللوجستية والشحن والتوصيل لجميع العملاء.

إيش تعريف الخدمة الدفع قبل الاستلام او الدفع المقدم؟

بكل بساطة على نفس اسمها، تستلم فلوسك قبل ما نرسل الشحنة لعميل الميل الأخير!
السبب الرئيسي لتقديم هذه الخدمة هو تسريع عملية تحصيل النقد لعميل المتجر الإلكتروني لنساعده على النمو بشكل سريع وفي نفس الوقت نحل مشكلة الدفع عند الاستلام اللي الكثير من العملاء يفضلوها عن الدفع عبر بطاقات الصراف والاتمان.

كيف طريق العمل؟

فكرنا في أفضل حل ممكن يرضي جميع الأطراف ويحفظ للكل حقوقه ويسرع حل مشكلة تحويل النقد لعميل المتجر الإلكتروني ويضمن استلام النقد من عميل الميل الأخير. إليكم الطريقة:

  1. 1. نسلتم الشحنات قبل الساعة 10 صباحًا وتسجيلها في نظامنا على إنها شحنات مستلمة – يفضل استلام الشحنات في الصباح ليتم تحويل النقد قبل الاستلام في نفس اليوم -.
  2. 2. راح نرسل بريد إلكتروني بإجمالي المبلغ اللي راح يتحول لحسابكم (عميل المتجر الإلكتروني) مع توضيح نسبة النجاح المتوقعة لهذه الشحنة. بناءً على نسبة النجاح راح نحسب المبلغ ونحوله على حسابكم، وفي حال كان فيه أي فروق، راح يتم احتسابها في نهاية الشهر سواءً زيادة أو نقصان.
    1. I. مثال: لو استلمنا من عميل المتجر الإلكتروني عدد 10 شحنات بقيمة 1000 ريال، وحسبنا نسبة النجاح 70%، يعني راح نحول لصاحب المتجر مبلغ 700 ريال ناقص 2% رسوم الخدمة واللي راح تسوى 14 ريال، يعني العميل راح يستلم في نفس اليوم مبلغ 686 ريال.
    2. II. راح يتم احتساب نسبة النجاح بناءً على الشهر الماضي، وفي حال كان العميل جديد، يتم احتساب نسبة نجاح متدنية (40% – 50%) ويمكن تعديلها حسب العمليات والبيانات اللي راح نجمعها عن عملاء المتجر الإلكتروني.

مواقع مراكز الابتسامة

map1

المنطقة الغربية

map

المنطقة الوسطى

map3

المنطقة الشرقية

عدد الابتسامات لهذه اللحظة

2,127,474

عدد الشحنات

83.53 %

نسبة الابتسامات

2,982

عدد مندوبي الابتسامة

حمل تطبيق ساعي على هاتفك الأن

saee mobile

تمتع بجميع المزايا الرائعةإحصل على أفضل خدمات الشحن ووصل الإبتسامة لعملائك أو أصدقائك في كل مكان مع تطبيق ساعي

logistical services

تعرف على ساعي

شركة خدمات سعودية نشأت في عام 2016 من شغف رواد أعمال سعوديين بقيادة الشركاء المؤسسين الأستاذ إيهاب نصير والدكتور طارق التركستاني… اقرأ المزيد

نفخر في ساعي بإضافتكم لشركائنا في النجاح